Friday 16 March 2018

خيارات الأسهم خلال عملية الاستحواذ


خيارات الأسهم أثناء الاستحواذ
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
ما الذي يحدث عادة للمخزون غير المستحق خلال عملية الاستحواذ؟
أنا أعمل في شركة تجارية متداولة تم الحصول عليها من قبل شركة أخرى متداولة. أنا أيضا تملك أسهم "وحدات الأسهم المقيدة" لشركتي. ومن المقرر جميع الأسهم بلدي لاستحقاق بعيدة بعد اكتساب سيتم الانتهاء.
ما الذي يحدث عادة لخيارات الأسهم غير المكتسبة / وحدات الأسهم المقيدة خلال عملية الاستحواذ؟
أنا التخمين / على أمل أنها سوف تستخدم لمنحني مبلغا مساويا بنفس القدر من الأسهم صاحب العمل الجديد، مع نفس تاريخ الاستحقاق.
هناك عدد من النتائج المحتملة عند الاستحواذ. وهي تشمل على سبيل المثال ال الحصر: 1 (االستحقاق الكامل تلقائيا عند الحيازة، 2 (االستحواذ الجزئي على االستحواذ مع مخصص لالستحقاق اإلضافي عند االنتهاء بعد الحيازة، 3 (االستحواذ الجزئي على االستحواذ بدون مخصص لالستحقاق اإلضافي عند االنتهاء) بعد االستحواذ، 4 (ال يتم االستحواذ على عملية شراء مع عدم وجود مخصص ألي تسارع بعد الشراء.
بغض النظر عن هذه الإجابة، ما زلت غريبة أن أسمع من أي شخص آخر قد مرت بهذا السيناريو وكيف عملت بالنسبة لهم، وخاصة إذا لم تكن واحدة من النتائج المذكورة في تلك المادة المرتبطة أعلاه.
وفقا للوثيقة 8-K المودعة علنا ​​للحصول على وثيقة، وسوف تحصل على مبلغ عادل من الأسهم غير المستثمرة مع نفس الجدول الزمني. عظيم!
هذا سؤال عظيم. لقد شاركت في صفقة من هذا القبيل كموظف، وأنا أيضا أعرف من الأصدقاء والعائلة الذين شاركوا خلال عملية الشراء. باختصار: الجزء المحدث من سؤالك هو الصحيح: لا يوجد علاج نموذجي واحد. ما يحدث لوحدات الأسهم المقيدة غير المكتسبة (رسوس)، وخيارات الأسهم غير المكتسبة للموظف، وما إلى ذلك تختلف من حالة إلى أخرى.
وعلاوة على ذلك، ما ينبغي أن يحدث بالضبط في قضيتك يجب أن يكون وصفها في وثائق المنحة التي (نأمل) تلقيت عندما كنت قد أصدرت الأسهم مقيدة في المقام الأول.
على أي حال، وهنا هي الحالتين رأيت يحدث من قبل:
الاستحقاق الفوري لجميع الوحدات. وكثيرا ما يكون الاستحقاق الفوري هو الحال مع وحدات رسو أو الخيارات الممنوحة للمديرين التنفيذيين أو الموظفين الرئيسيين. وعادة ما تفصل وثائق المنحة الحالات التي ستحصل على استحقاق فوري. واحدة من الحالات هو عادة تغيير في / التحكم (سيك أو كوك) الحكم، أثارت في عملية الشراء. قد تكون حالات الاستحقاق الفوري الأخرى عند إنهاء الموظف الرئيسي دون سبب أو وفاة. وتختلف الشروط، وغالبا ما يتم التفاوض عليها من قبل الموظفين الرئيسيين.
تحويل الوحدات إلى جدول زمني جديد. إذا كان أي شيء أكثر "نموذجية" للمنح العادية على مستوى الموظفين، وأعتقد أن هذا واحد سيكون. وبوجه عام، سيتم تحويل هذه المنح أو منح الخيار، بسعر الصفقة، إلى جدول جديد مع تواريخ متماثلة ونسب استحقاق، ولكن عدد جديد من الوحدات ومبلغ الدولار أو سعر الإضراب، وعادة ما تكون النتيجة النهائية كانت هي نفسها كما كان قبل الصفقة.
أنا أيضا غريبة إذا كان أي شخص آخر قد تم من خلال الاستحواذ، أو يعرف أي شخص الذي تم من خلال الاستحواذ، وكيف تمت معاملتهم.
لقد كنت من خلال حالتين حيث عملت لحساب شركة عامة تم دمجها (للأوراق المالية) في شركة أخرى. وفي كلتا الحالتين، استعيض عن الخيارات التي أتيحت لي بخيارات مكافئة في الشركة المدمجة مع عدد الأسهم وأسعار الإضراب المعدلة بنفس المعدل الذي تم فيه تحويل المخزون الفعلي، وظلت شروط الاستحقاق هي نفسها في الأساس. وبعبارة أخرى، كانت الخيارات قبل وبعد ما يعادلها في جوهرها.
لقد عملت لدى شركة تقنية خاصة صغيرة تم الحصول عليها من قبل شركة تقنية أكبر تداولا. وقد تسارعت أسهمي بمقدار 18 شهرا، كما هو مكتوب في العقد. وقد اخترت تلك الأسهم بسعر منخفض جدا من الإضراب (أقل من دولار واحد)، وأعطيت عددا متساويا من الأسهم في الشركة الجديدة. صنع حوالي 300،000 $ قبل الضرائب. كان هذا في عام 2000. (أحب كيف اعتبرت الحكومة لنا "غنيا" في ذلك العام، ولكن لم تجعل هذا المبلغ منذ ذلك الحين!)

شركتي يجري الحصول عليها: ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي؟ (الجزء 1)
النقاط الرئيسية.
لا يمكن لشركتك إنهاء الخيارات المكتسبة، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة. ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع. ملاحظة المحرر: لمعالجة الأسهم المقيدة و رسوس في M & A، راجع الأسئلة الشائعة حول تأثير والضرائب. الأسئلة الشائعة الأخرى تغطي أسهم الأداء.
يتم الحصول على شركتك. كنت تقلق بشأن فقدان وظيفتك وخيارات الأسهم القيمة الخاصة بك. ما يحدث لخياراتك يعتمد على شروط الخيارات الخاصة بك، شروط الصفقة، وتقييم الأسهم شركتك. الجزء 1 من هذه السلسلة يدرس أهمية خيارات الخيارات الخاصة بك.
شروط خياراتك.
تظهر أحكام خيار المخزون في مكانين على األقل:) 1 (في اتفاقية المنحة الفردية و) 2 (في الخطة. لقد تلقيت كليهما مع حزمة منح الخيار. وعادة ما توجد البنود التي تنطبق على عمليات الاندماج والاستحواذ في الأقسام المتعلقة "بتغيير التحكم" أو "الأحداث المؤهلة". وتبعا لممارسات الشركة ومرونتها في الخطة، يمكن أن تكون لاتفاقات المنح الفردية شروط محددة بشأن عمليات الاستحواذ التي تحاكي أو تكون أكثر تفصيلا من شروط وثيقة الخطة التي تقدم المنحة بموجبها، الإشارة إلى الخطة.
خيارات مكتسبة.
خياراتك آمنة بشكل عام، ولكن ليس دائما. وتشكل هذه الاتفاقات حقوقا تعاقدية مع صاحب العمل. لا يمكن لشركتكم أن تنهي الخيارات المنفردة من جانب واحد، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة.
عندما تدمج شركتك ("الهدف") في المشتري بموجب قانون الولاية، وهو نموذج الاكتساب المعتاد، فإنه يرث الالتزامات التعاقدية للهدف. وتشمل هذه الالتزامات خيارات مكتسبة. لذلك، يجب أن تبقى خياراتك المكتسبة سليمة في سيناريو الاندماج / إعادة التنظيم. تحقق من الاتفاقيات للتأكد، على الرغم من.
في شراء الأصول، يشتري المشتري أصول شركتك، بدلا من مخزونها. في هذه الحالة، وهو أكثر شيوعا في صفقات أصغر وقبل الاكتتاب العام، حقوقك بموجب الاتفاقات لا نقل إلى المشتري. وستقوم شركتك بصفتها كيانا قانونيا بالتصفية في نهاية المطاف، وتوزيع أي ممتلكات (على سبيل المثال النقدية). انظروا إلى ما تلقته شركتك في مقابل أصولها وفي أي تفضيلات التصفية التي يملكها المستثمرون المفضلون (مثل شركات رأس المال الاستثماري) لتحديد ما قد تتلقونه من خيارات مكتسبة.
الخيارات غير المكتسبة.
ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع.
وفي استقصاء تصميم خطة الأسهم المحلية لعام 2016، تلقت الرابطة الوطنية لمخططي خطة الأسهم (ناسب) البيانات التالية من الشركات المستجيبة بشأن معاملتها لمنح الأسهم في تغيرات السيطرة.
حسب تقدير الهيئة: 29٪
حسب تقدير الهيئة: 29٪
حسب تقدير المجلس: 30٪
حسب تقدير المجلس: 15٪
حسب تقدير المجلس: 16٪
حسب تقدير المجلس: 18٪
حسب تقدير المجلس: 19٪
حسب تقدير المجلس: 18٪
حسب تقدير المجلس: 17٪
حسب تقدير المجلس: 20٪
حسب تقدير المجلس: 21٪
حسب تقدير المجلس: 20٪
حسب تقدير الهيئة: 14٪
حسب تقدير المجلس: 13٪
حسب تقدير المجلس: 12٪
حسب تقدير المجلس: 3٪
حسب تقدير المجلس: 3٪
حسب تقدير المجلس: 2٪
تسريع الأحداث.
وعادة ما تنطوي محفزات التسارع على عتبة رقمية. يجوز للاتفاقيات أو مجلس الإدارة أن ينص على أن أي من الأحداث التالية (أو غيرها) يشكل حدثا تسارعيا:
ويتغير أكثر من 50 في المائة من مقاعد المجلس، ولم تكن هذه التغييرات مدعومة من المجلس الحالي (أي الاستيلاء العدائي)؛ أو شراء ما لا يقل عن 40٪ من أسهم التصويت للشركة من قبل أي فرد أو كيان أو مجموعة؛ أو الموافقة من قبل المساهمين على الاندماج أو إعادة التنظيم أو التوحيد إذا كان أكثر من 60٪ من الشركة سوف تكون مملوكة الآن لما كان سابقا غير المساهمين (أي الاستحواذ من قبل شركة أخرى). أو موافقة المساهمين على 60٪ أو أكثر من تصفية أو حل الشركة. أو موافقة المساهمين على بيع أصول تتكون من 60٪ على الأقل من الأعمال.
في بعض الخطط، قد تكون هناك حاجة إلى مجموعة من الأحداث لتسريع الاستحقاق، مثل الجمع بين خفض أو إنهاء دون سبب والاندماج. قد يختلف مقدار التسارع تبعا لمجموعة من المعايير. على سبيل المثال، قد تتلقى تسارع 25٪ عند تغيير في عنصر التحكم، ولكن هذا التسارع قد يصل إلى 75٪ إذا تم إنهاء دون سبب نتيجة التغيير في عنصر التحكم.
ميكانيكا التسارع.
التسارع عموما يأخذ واحد من شكلين:
كل من الخيارات غير المستثمرة الخاصة بك على الفور. أو يسرع جزء من الخيارات غير المستثمرة (تسريع جزئي).
وعندما تسرع الخطط جزئيا الخيارات، تختلف الأحكام اختلافا كبيرا. تسارع يمكن أن تقوم على الوقت. علی سبیل المثال، یمکن أن تصبح الخیارات التي کان من الممکن أن تکون مستحقة علی مدى الاثني عشر شھرا القادمة قابلة للتطبیق علی الفور، أو یمکن أن تصبح نسبة 10٪ إضافیة من خیاراتك لکل سنة من سنوات الخدمة للشرکة.
عندما يكون لديك جدول الانحدار متدرج، طريقة أخرى شائعة هو تسريع نسبة المكتسبة بنفس المبلغ الذي كنت بالفعل منتهية. على سبيل المثال، إذا كنت 50٪ من المستحق في وقت التغيير في السيطرة، ثم 50٪ من الخيارات غير المؤهلة سوف يتسارع، لذلك سوف تكون 75٪ المكتسبة فورا بعد ذلك.
الجانب السلبي من التسارع.
قد يرغب المشتري في الحصول على شركتك، ولكن الأحكام في اتفاقيات الخيار قد تجعل شركتك هدف أقل جاذبية. قد تعتقد أن تسريع الاستحقاق المنصوص عليه في الاتفاق الخاص بك هو ميزة الموالية للموظف من خطة الأسهم الخاصة بك. ومع ذلك، يمكن أن يكون قيدا، مما يؤثر على كيفية هيكلة صفقة، فضلا عن التكاليف لشركتك والمشتري. بل يمكن أن يؤدي إلى عدم التوصل إلى اتفاق على الإطلاق.
ويساور المشترون القلق، على سبيل المثال، من أن التسارع في الاستحقاق قد يتسبب في مغادرة الموظفين ذوي القيمة العالية بعد أن يستفيدوا من جميع خياراتهم بعد الإغلاق مباشرة. وهكذا، يمكن للخيارات تفقد قوتهم كأداة الاحتفاظ. عندما توفر االتفاقيات حرية العرض لمجلس اإلدارة أو تكون صامتة، فإن الموقع االستراتيجي لشركتكم في التفاوض مع الشركة المستحوذ على شروط البيع سوف يدفع في كثير من األحيان شروط التسارع.
توقيت التسارع.
والتاريخ الفعلي للتسارع هو عادة تاريخ سريان عملية الدمج أو "الحدث المؤهل"، الذي يحتمل أن يتطلب موافقة المساهمين. تسارع الأكثر شيوعا يحدث في الوقت الحالي قبل الاندماج أو "الحدث المؤهل".
عادة لا يتم تسريع الخيارات غير المكتسبة في وقت مبكر من تاريخ الإغلاق في حال لم تمر الصفقة. في حالة عدم إغلاق الصفقة، لن يتم تسريع خياراتك. تحقق من وثائق الخطة للحصول على إرشادات بشأن التوقيت. وعندما لا يكون محددا، يكون توقيت التسارع بناء على تقدير المجلس.
إسو تسريع فخ.
ومن بين متطلبات الخيارات التي يجب أن تكون إسو، والتي تم تفصيلها في الأسئلة الشائعة على هذا الموقع، القاعدة التي لا تزيد عن 100 ألف دولار من المعايير الدولية للتوحيد القياسي يمكن أن تكون "قابلة للتمارس لأول مرة" (أي المتاحة ليتم ممارستها لأول مرة) في أي واحد عام. إن احتساب هذا الحد يستند إلى قيمة المخزون الأساسي عند منح الخيارات مبدئيا. عندما یؤدي تسارع الاستحقاق بسبب التغییر في السیطرة إلی زیادة المزید من المعاییر الدولیة للتوحید القياسي (إسو) في سنة واحدة، یمکن أن یتسبب ذلك في أن تکون جمیع الخیارات الجدیدة التي تبلغ قیمة المنحة المجمعة أکثر من 100،000 دولار أمریکي (نسو).
على سبيل المثال، إذا كنت قد توقعت في الأصل أن تحصل على قيمة إيسوس بقيمة 50،000 دولار هذا العام، ولكن بسبب تسارع عملية الاستحقاق، يمكنك الآن ممارسة إسو $ 150،000 لأول مرة هذا العام، فإن أحدث قيمة 50،000 $ من الخيارات الأسهم الاستحقاق وتحويلها إلى نوسوس إذا كنت تفعل ذلك.
لا يمكنك اختيار الكرز الذي تصبح الخيارات نكسوس. ويستند ترتيب التحويل من إسو إلى نسو في سيناريو متعدد المنح (حيث يتم تجاوز الحد 100،000 دولار) على سن المنحة. ويتم تحويل المنح الصغرى أولا. تمنح المنح الأولى معاملة إسو.
المظلات الذهبية.
على الرغم من أنه خارج نطاق هذا الموقع، فإن تسارع الاستحقاق قد يسبب أيضا مشاكل في إطار "المظلة الذهبية" قواعد إرس للموظفين التنفيذيين تعويضات عالية أو الموظفين. إذا كنت قلقا من أنك قد تقع في هذه المجموعة، فاطلع على الأسئلة الشائعة ذات الصلة وتحقق مع صاحب العمل. إذا كان صاحب العمل لا يعرف الجواب أو يعلمك بأنك تقع في هذه الفئة، طلب المشورة الضريبية المهنية.
المقالات التالية.
سيتناول الجزء 2 من هذه السلسلة كيفية تأثير شروط الصفقة وتقييم الشركة على خيارات الأسهم. وسيغطي الجزء الثالث المعاملة الضريبية.
ريتشارد لينترمانز هو الآن مدير الضرائب في مكتب الخزانة في جامعة برينستون. عندما كتب هذه المقالات، كان مديرا في الشركة الاستشارية الضرائب فقط وتاس في سياتل. تم نشر هذه المقالة فقط للمحتوى والجودة. ولم يعوضنا صاحب البلاغ ولا شركته السابقة في مقابل نشره.

خيارات الأسهم أثناء الاستحواذ
شركتي يجري الحصول عليها: ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي؟ (الجزء 2)
ملاحظة المحرر: لمعالجة الأسهم المقيدة و رسوس في M & A، راجع الأسئلة الشائعة حول تأثير والضرائب. الأسئلة الشائعة الأخرى تغطي أسهم الأداء.
يتم الحصول على شركتك. كنت تقلق بشأن فقدان وظيفتك وخيارات الأسهم القيمة الخاصة بك. في الجزء 1 نظرنا إلى أهمية شروط منح الخيار الخاص بك. الجزء 2 يفحص شروط الشراء وتقييم الشركة.
شروط الصفقة.
وتتحكم خطة الأسهم واتفاقية المنحة في تأثير عملية الاستحواذ على خيارات الأسهم الخاصة بك، مثل ما إذا كان تسريع الاستحقاق. ولكن الصفقة بين الشركات تحدد ما ستعطيكه الشركة المستحوذة لهذه الخيارات، وخطة الأسهم الخاصة بك على الأرجح يعطي المجلس حرية تقدير ما يحدث. قد يكون هناك حاجة إلى تصويت المساهمين و / أو الموافقة التنظيمية لإنهاء الصفقة.
خيارات مكتسبة.
اعتمادا على كيفية تنظيم عملية الاستحواذ، يمكن أن تكون خياراتك المكتسبة:
تم إلغاؤها لدفع نقدي تم تحويلها إلى خيارات المشتري على أساس نسبة الصرف من أسهم الشركة لتلك للمشتري اليسار سليمة إذا حافظت الشركة وجودها كشركة تابعة لأحد الوالدين الجدد.
في بعض الأحيان توفر الشركات خيارا للموظفين: يتم إما صرف الخيارات المكتسبة أو تبديلها للخيارات المكتسبة في المشتري. اعتمادا على هيكل الاستحواذ، قد تضطر إلى ممارسة الخيارات الخاصة بك قبل إغلاق الصفقة. قد توفر خطة المخزون الخاص بك المجلس القدرة على فرض ممارسة. إذا كان الأمر كذلك، فستحصل على ما يتلقاه مساهمو شركتك (على سبيل المثال، نقدا أو مخزون المشتري أو مزيج) مقابل مخزونهم.
مصير الخيارات غير المكتسبة أقل بعض.
ويجوز للشركة المستحوذ عليها أن تتبادل الخيارات غير المؤجرة لخياراتها غير المؤهلة. وفي هذه الحالة، يستمر االستحقاق عادة دون انقطاع أو تعديل) باستثناء اعتبارات التسارع التي تمت مناقشتها في الجزء 1 (.
قد تختار الشركة المستحوذة عدم تبادل الخيارات غير المستثمرة، مما يؤدي إلى فقدانها. إذا استمرت وظيفتك مع المالك الجديد، قد تتلقى منحة جديدة من (غير المحتمل) الخيارات غير المكتسبة في المشتري. هذه المنحة لن يكون لها علاقة بمنحة قديمة (في الحجم أو فترة الاستحقاق). وستكون شروط الخيارات متسقة مع خيارات الخيارات الأخرى الممنوحة بموجب خطة الشركة المستحوذ عليها. قد تحصل على منحة مماثلة لتلك التي من الموظفين الجدد. وإذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن يبدأ الاستحقاق.
وهناك سيناريو آخر، وإن كان أقل احتماال، ينطوي على سحب خياراتك غير المستثمرة.
عوامل الصفقة التي تؤثر على خياراتك.
أهم العوامل التي تحدد ما سيحدث لخياراتك هي:
شروط خطة خيار الأسهم في الأسهم والاتفاق الذي تقوم به الشركة المستحوذ عليها مع الشركة المستهدفة الآثار الضريبية على المشتري والمشتري المحاسبة المالية للمعاملة استعداد المستحوذ على الحفاظ على المشاركة في الأسهم من قبل موظفي الشركة المستهدفة القيمة من المخزون الخاص بك في الهدف مقارنة مع المستحوذ الشركات قلق بشأن الآثار الضريبية على أصحاب الخيار.
على الرغم من أن هذه العوامل الصفقة هي خارجة عن سيطرتك، وتقييم شركتك بشكل مباشر يؤثر على ما إذا كنت الربح شخصيا من الصفقة. إن تحديد قيمة الصفقة يكون واضحا بشكل عام عندما يتم تداول كلتا الشركتين علنا. وتستند القيمة إما على سعر التداول أو على علاوة أعلى من ذلك السعر.
الشركات العامة.
وعادة ما تتم هيكلة هذه المعاملات بين الشركات العامة كمخزون وليس عمليات اقتناء للأصول، إلا إذا كانت عملية تصفية جزء من الشركة. وغالبا ما يتقلب السعر الذي يدفعه المشتري بين تاريخ توقيع الصفقة وتاريخ سريانها (أي تاريخ الإقفال). سعر الصفقة النهائي سيكون عموما السعر في تاريخ الإقفال.
وكثيرا ما يتفق الطرفان على نطاق سعر مقبول لسهم كل طرف عند التوصل إلى الصفقة. إذا كان السعر في تاريخ الإقفال قد تغير بشكل كبير، إما الصفقة لن تغلق أو شروط تحتاج إلى تعديل.
بعض الصفقات تسمح بتعديل الشروط إذا كان السعر يتقلب إلى حد كبير جدا، وتجنب إلغاء صريح. قد تحدد الصفقات سقف أو سعر الكلمة (أو كليهما)، وغالبا عندما يتم تحديد الصفقة كقيمة ثابتة. إذا انخفضت قيمة أسهم الشركة المستحوذة (التي تستخدم لدفع مساهمي الهدف) خلال فترة الإغلاق، على سبيل المثال، قد تكون هناك حاجة المزيد من الأسهم لدفع ثمن الصفقة.
مثال: يتم تداول أسهم الشركة المستهدفة في السوق العام مقابل 20 دولار للسهم الواحد في وقت التفاوض على الصفقة. ومن المقرر ان تغلق الصفقة خلال ثلاثة اشهر. وهناك حاجة إلى فترة الثلاثة أشهر لجمع المساهم المطلوب والموافقة التنظيمية ومعالجة المسائل الإدارية. وتقول الاتفاقية إن الصفقة ستلغى إذا انخفض سعر السهم المستهدف إلى ما دون 15 دولارا للسهم الواحد. إذا كان السعر في نهاية فترة الثلاثة أشهر هو 12 $، سيتم إلغاء الصفقة أو إعادة هيكلتها.
الشركات الخاصة.
إذا لم يتم تداول أسهم المستحوذ و / أو مخزونه بشكل عام، فإن القيمة أكثر موضوعية. يتفاوض الطرفان على سعر البيع الذي يعتمد على إيمانهم بالقيمة، مع مساهمة من المصرفيين في التقييمات.
على سبيل المثال، قد يأخذ المستحوذ في الاعتبار إيرادات الهدف في السنوات القليلة الماضية أو الإيرادات المتوقعة لعقود الهدف طويلة الأجل، وقيمة أصول الهدف (بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية)، وما إلى ذلك.
ميكانيكا الخيار التحويل.
إذا قمت بتبادل خيارات الأسهم (في شركة البيع) للخيارات في المستحوذ، فإن الخيارات عادة ما تتحول وفقا للقيم المتفاوض عليها للهدف ومستودع المشتري في وقت الشراء.
عندما يحدث تبادل، فإن الخيارات المكتسبة في الشركة البيع عادة ما تتحول للخيارات المكتسبة في المشتري، وغير المستحق لغير المستحق. إن جدول االستحقاق على املشتثمرين غري املشتثمرين عادة ما يتم ترحيله) ولكن هذا غري مضمون (.
مثال على عدد خيارات المشترين: يتم الحصول على شركتك بمبلغ 100 مليون دولار، وهناك 15 مليون سهم وخيارات قائمة. قيمة الحصة في شركتك هي $ 2 وقيمة السهم في المشتري هو 5 $. سوف تتلقى خيار واحد في المستحوذ على كل 2.5 الخيارات التي عقدت في الهدف. ثم سيتم إلغاء الخيار (الخيارات) الذي عقد في شركتك.
افترض أن لديك 100،000 من الخيارات المكتسبة في شركتك. ويتم اقتناء مخزوناتها فقط مقابل المخزون في المشتري. حسب النسبة التي تم تطويرها أعلاه، يحق لك الحصول على 40،000 خيار في المستحوذ (قيمة 2 $ الهدف للسهم الواحد / $ 5 قيمة المستحوذ للسهم الواحد × 100،000 خيارات).
يتم تعديل سعر التمرين لتعكس الفرق في القيمة على أساس السهم الواحد. إن الانتشار في وقت التحويل ليس عاملا في تحديد عدد الخيارات التي تتلقاها في المشتري؛ كما أن سعر ممارسة تلك الخيارات الجديدة لا يعتبر أحد الخيارات. في حين أن الربح الخاص بك / انتشار الخاضعة للضريبة سيتغير على أساس كل خيار، فإنه لن يتغير في هذا المثال لخياراتك مجتمعة.
مثال على سعر التمرين الجديد: إذا كان سعر التمرين الخاص بالخيارات في شركتك $ 1، فإن سعر التمرين في خيارات المستحوذ سيكون 2.50 دولار (5 دولارات لكل سهم قيمة السهم / دولار 2 قيمة الهدف للسهم الواحد × 1 $ سعر الإضراب قبل الشراء).
باستخدام المبالغ المحددة أعلاه: قبل المعاملة كان لديك 100،000 الخيارات مع المكسب المدمج في 100،000 $ [100،000 خيارات x ($ 2 قيمة - $ 1 ممارسة السعر)]. بعد هذه الصفقة، سيكون لديك مكاسب مدمجة قدرها 100،000 $ [40،000 خيارات x ($ 5 قيمة - $ 2.50 سعر التمرين)].
إذا كانت شركتك في وضع استراتيجي قوي بشكل خاص بالنسبة إلى المشتري، فقد يكون المستأجر مستعدا لدفع المزيد من المخزون مقابل سعره الحالي (في الوقت الذي يتم فيه التفاوض على البيع). حساب تحويل الخيار (كما هو موضح أعلاه) سيستخدم قيمة ضمنية أعلى للأسهم في الهدف. وستكون هذه القيمة دالة على تقييم المستحوذ على القيمة الحقيقية للهدف.
مثال السعر الممتاز: باستخدام الحقائق الواردة أعلاه، افترض أن المشتري قام بدفع 3 دولارات للسهم عن الهدف، وذلك باستخدام أسهمه البالغة 5 دولارات للسهم الواحد، علاوة على سعر السوق الحالي. بدلا من تلقي 40،000 الخيارات في المستحوذ، سوف تتلقى 60،000 خيارات ($ 3 / $ 5 × 100،000 خيارات). سيكون سعر الإضراب في هذه الخيارات 1.67 دولار (5 دولارات أمريكية / 3 دولارات × 1 دولار أمريكي). هذا يمنحك انتشارا إجماليا قدره 199،800 $ [60،000 خيارات x ($ 5 فالو - 1،67 $ إكسيرسيس برايس)].
خيارات تحت الماء.
آليات تحويل الخيار هي نفسها، بغض النظر عما إذا كان لديك في المال أو خيارات تحت الماء.
مثال: قيمة الهدف هي 2 دولار للسهم الواحد وقيمة المشتري هي 5 دولارات للسهم الواحد. سوف تتلقى خيار واحد في المستحوذ لكل 2.5 الخيارات التي عقدت في الهدف. افترض أن لديك 100،000 من الخيارات المكتسبة في الهدف. يتم الحصول على السهم من الهدف فقط للمخزون في المشتري. وبحسب النسبة المطورة أعلاه، يحق لك الحصول على 40،000 خيار في المستحوذ.
إذا كان لديك سعر ممارسة للخيارات التي عقدتها في الهدف 3 $، سعر التمرين الخاص بك في خيارات المستحوذ سيكون $ 7.50 ($ 5 قيمة المستحوذ للسهم الواحد / $ 2 قيمة الهدف للسهم الواحد × 3 $ قبل الشراء سعر الإضراب). وسيظل هذا خيارا تحت الماء.
عندما تكون خيارات جميع موظفي شركة البائع تقريبا تحت الماء، يمكن للمشتري فقط السماح لهذه الخيارات تنتهي ومنح جديدة في وقت الاستحواذ (لإعطاء الموظفين حوافز للبقاء).
التقييم النقدي.
عندما يتم سحب الخيارات في الهدف، القيمة على الأرجح سوف تقوم على بلاك سكولز أو غيرها من نموذج التقييم الرياضي. وتستخدم هذه التقنيات الصيغ التي تقيس خيارا ليس فقط بسعر ممارسته) بالنسبة للقيمة الحالية للسهم (ولكن عوامل أخرى، مثل تقلب األسهم والفترة المتوقعة سيكون الخيار قائما وممارسا. وكلما طالت فترة الخيار وزيادة تقلب الأسهم، كلما ارتفعت قيمة الخيار. حتى خيار تحت الماء من المرجح أن تمتلك بعض القيمة في هذه المعادلة.
المادة التالية.
سيغطي الجزء الثالث المعاملة الضريبية لما تتلقاه مقابل خيارات الأسهم الخاصة بك.
ريتشارد لينترمانز هو الآن مدير الضرائب في مكتب الخزانة في جامعة برينستون. عندما كتب هذه المقالات، كان مديرا في الشركة الاستشارية الضرائب فقط وتاس في سياتل. تم نشر هذه المقالة فقط للمحتوى والجودة. ولم يعوضنا صاحب البلاغ ولا شركته السابقة في مقابل نشره.

ماذا يحدث لأسعار الأسهم لشركتين تشارك في عملية الاستحواذ؟
وعندما تكتسب إحدى الشركات كيانا آخر، يكون هناك عادة تأثير قصير الأجل يمكن التنبؤ به على سعر سهم كلتا الشركتين. وبشكل عام، فإن سهم الشركة المستحوذ سوف ينخفض ​​في حين سترتفع أسهم الشركة المستهدفة.
والسبب في ارتفاع أسهم الشركة المستهدفة عادة هو أن الشركة المستحوذ عليها عادة أن تدفع قسطا للاستحواذ: ما لم تقدم الشركة المستحوذة أكثر من السهم الواحد من السعر الحالي للسهم الشركة المستهدفة، وهناك حافز ضئيل لأصحابها الحاليين من هدف بيع أسهمها إلى شركة الاستحواذ.
وعادة ما تنخفض أسهم الشركة المستحوذ عليها لعدد من الأسباب. أولا، كما ذكرنا أعلاه، يجب على الشركة المستحوذة دفع أكثر من الشركة المستهدفة حاليا يستحق لجعل الصفقة تمر. وبالإضافة إلى ذلك، هناك في كثير من الأحيان عدد من أوجه عدم اليقين التي تنطوي عليها عمليات الاستحواذ. وفيما يلي بعض المشاكل التي يمكن أن تواجهها شركة الاستحواذ خلال عملية الاستحواذ:
عملية التكامل المضطربة - المشاكل المرتبطة بدمج الثقافات المختلفة في مكان العمل فقدت الإنتاجية بسبب صراعات السلطة الإدارية الديون أو النفقات الإضافية التي يجب تكبدها لجعل الشراء قضايا المحاسبة التي تضعف الوضع المالي للشركة الاستحواذ، بما في ذلك رسوم إعادة الهيكلة والشهرة.
يجب أن نؤكد أن ما ناقشناه هنا لا يلمس القيمة طويلة الأجل لمخزون الشركة المستحوذ عليها. إذا كان الاستحواذ يذهب بسلاسة، فإنه من الواضح أن تكون جيدة للشركة اكتساب على المدى الطويل.

No comments:

Post a Comment